الأحد، 15 مارس 2015

الداعية القرني : ثلاثة أمور فعلها النبي ... لو فعلتُها الآن لداهم الناس منزلي وقتلوني

الداعية القرني  : ثلاثة أمور فعلها النبي  ... لو فعلتُها الآن لداهم الناس منزلي وقتلوني

الداعية القرني : ثلاثة أمور فعلها النبي ... لو فعلتُها الآن لداهم الناس منزلي وقتلوني

المصدر الأصلي من هنا 

2015-03-14 20:02
المدينة نيوز :- أكد الشيخ عائض القرني أن هناك أموراً رغم أن النبي صلى الله عليه وسلم فعلها إلا أنه لا يستطيع التأسي به فيها، عازياً ذلك إلى أن الناس حينها لن يدعوه ليطبقها، بل قد يداهمون منزله ويصلون عليه الجنازة ويقومون بدفنه.

وضرب القرني في حوار له مع موقع "MBC.NET" ثلاثة أمثلة لمثل هذه الأمور، قائلا: "الأول ماذا سيقول الناس عني لو كنت إمام مسجد في الرياض، وفي يوم العيد دعوت المقيمين سواء كانوا من أفريقيا أو غيرها من البلاد وأعطيتهم خناجر، وقلت لهم هذا المسجد لكم أدبكوا فيه واستمتعوا، فما الذي سيجري حينها وماذا سيقول الناس عني؟".

وأضاف: "أقول إن هذا حصل فعلاً في عهد الرسول - صلى الله عليه وسلم، حيث رقص الحبشيون ودبكوا في المسجد، إلى أن جاء عمر رضي الله عنه ليضربهم فنهاه الرسول، وقال له: "دعهم يا عمر لتعلم يهود أن في ديننا فسحة".

وتابع: "أما الموقف الثاني فتخيل مثلاً لو أنك موظف في شركة أجنبية تعمل في الرياض وفي هذه الشركة عمالة يهودية، فقمت ودعوتهم على الغداء وأكرمتهم، فماذا سيقول الناس وقتها؟"، مشيرا إلى أن هذا جاء في صحيح البخاري ومسلم، حيث أتى اليهود للرسول - صلى الله عليه وسلم - في منزله وقالوا له "السام عليكم" أي الموت لك، فقال لهم "وعليكم"، فقالت أم المؤمنين عائشة من وراء ستار، عليكم الموت واللعنة والسام، فقال لها الرسول الكريم: "مهلاً يا عائشة فإن الله يحب الرفق في الأمر كله".

فقلت: يا رسول الله ألم تسمع ما قالوا؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "قد قلت وعليكم، إنا نجاب عليهم ولا يجابون علينا"، ومع هذا قام الرسول وأطعمهم وهم في منزله.

ولفت إلى المثال الثالث مشيرا إلى أنه يختص به الأزواج، قائلا: "لو أني في السوق مع زوجتي وهي تتقضى وانتهت، وجئت لآخذ مقضاها وأحمله عنها، ثم فتحت لها باب السيارة لتركب ونحن أمام الناس، فماذا سيقول عني الناس حينها؟.

وقبل أن يقولوا لي، أقول لهم إن الرسول عليه الصلاة والسلام كان في سفر وأتت عائشة لتركب فأجلس البعير، ووضع ركبته الشريفة على رجل البعير كي لا يقوم، ثم أجلسها وجمع ملابسها، ثم قاد الجمل وهو سيد ولد آدم - صلى الله عليه وسلم".

وأضاف القرني: "كل هذه القصص واضحة، فلا أعلم لماذا المجتمع لم يقرأها، ولم يفهمها، فهي مغيبة تماماً عن أذهان الكثيرين".

وبسؤاله عن إمكانية أن يطبقها هو، أجاب: "بصراحة لا أستطيع، لأن الناس لن يدعوني أطبقها، بالله عليك هل أستطيع أن آتي بالأجانب وأدعهم يرقصوا في المسجد، الناس ستداهمني في منزلي وسأذهب بعدها في جنازة ثم إلى المقبرة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

قراءنا الكرام في مدونة المختار نلتقي، وبالحوار الهادف نرتقي